Wednesday 14 February 2018

الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل تيمور الشرقية


تيمور الشرقية.


&نسخ؛ مارتن مير، المشاريع الزرقاء.


نظرة عامة على البلد.


ولا يوجد في تيمور - ليشتي سوى منطقة بحرية محمية واحدة تشكل جزءا من متنزه نينو كونيس سانتانا الوطني، الذي يتألف من 586 كيلومترا مربعا من أصل 257 1 كيلومترا مربعا. ولا تزال قطاعات حفظ البيئة البحرية والبحوث في البلد ضعيفة، أو إشراك المجتمع المدني في القضايا البحرية.


مجموع التمويل في تيمور - ليشتي.


تحديد المواقع ذات الأولوية لحفظ أبقار البحر والأعشاب البحرية في تيمور - ليشتي (TL1).


• حفز مشاركة المجتمع المحلي في الحفاظ على الأطوم والأعشاب البحرية في تيمور - ليشتي من خلال السياحة البيئية التطوعية (TL2).


تعميم أبقار البحر وموائلها البحرية في تخطيط المناطق الساحلية الوطنية وصنع القرار (TL3).


حملة توعية على المستوى الوطني للدفاع عن أبقار البحر والحفاظ على الأعشاب البحرية (TL4).


لجنة تيسير تيمور - ليشتي الوطنية (TL5).


حفظ الأطوم والأعشاب البحرية في تيمور - ليشتي.


السكان، الأطوم، بوبولاتيون.


وهناك ثغرات كبيرة في المعرفة فيما يتعلق بتوزيع وفرة أبقار البحر في تيمور - ليشتي. ولا يزال حجم السكان وخصائصهم مجهولا؛ في حين أجريت مشاهد مؤخرا على الساحل الشمالي، لا توجد معلومات عن وجود أو توزيع أبقار البحر على الجانب الجنوبي من تيمور - ليشتي، ولا يعرف سوى القليل عن موقع موائل التغذية الرئيسية لهذا النوع.


الأعشاب البحرية، هابيتات.


وتهيمن على الأعشاب البحرية في المياه الضحلة (أكثر من 2200 هكتار) على الشعاب المرجانية الضيقة الواقعة على الساحل الشمالي، إلا أن توزيع الأعشاب البحرية في جنوب الجزيرة لا يزال مجهولا. ومن المعروف أن سبعة أجناس موجودة في جميع أنحاء تيمور - ليشتي: هالودول، هالوفيلا، إنهالوس، سيمودوسيا، سيرينغوديوم، ثالاسيا، ثالاسودندرون.


أهمية ثقافية.


تعتبر الحيوانات المقدسة في الكثير من هذه المنطقة، أبقار البحر ليست اصطياد بنشاط؛ ومع ذلك، فإن الأنواع وموائلها تعاني من التدهور نتيجة لممارسات الصيد المدمرة، والتخطيط الساحلي، وإضرابات القوارب، وما إلى ذلك. وعلاوة على ذلك، غالبا ما يقتل الأفراد المحاصرين بشكل عرضي ويستهلكون.


التهديدات الحالية وتدابير الحفظ.


وتشمل التهديدات التي تتعرض لها أبقار البحر وموائلها البحرية في تيمور - ليشتي إزالة الغابات، والصيد المفرط، والصيد العرضي المستهدف والحوادث العرضية، والأنشطة الإنمائية المدمرة. ولم يبلغ عن وفيات أبقار البحر في تيمور - ليشتي في السنوات الأخيرة، ولكن استخدام الشباك الخيشومية في المياه القريبة من الشاطئ من جانب الصيادين الساحليين آخذ في الازدياد، مما يشكل تهديدا متزايدا لهذا النوع.


ويتم حماية أبقار البحر بموجب قانون الأنواع البحرية المحمية، ويتم الإشارة إلى وضعها المهددة بالانقراض في الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (نبساب). وتصف الاستراتيجية وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي أهمية النظم الإيكولوجية للأعشاب البحرية ليس فقط بوصفها الموطن الرئيسي لأبقار البحر والعديد من أنواع الأسماك والمحاريات، وإنما أيضا حاجزا وقائيا للشعاب المرجانية ضد الترسيب. بيد أن شعب تيمور - ليشتي، بما في ذلك صانعو القرار، لا يدركون إلى حد كبير أبقار البحر، ووضعهم، وأهمية النظم الإيكولوجية للأعشاب البحرية في البيئة الساحلية.


المرسوم الحكومي رقم 5/2004.


مشاريع مرفق البيئة العالمية.


وفي إطار مشروع الحفاظ على الأطوم والأعشاب البحرية في مرفق البيئة العالمية، سيجري تدريب الشركاء على المستوى الوطني في تيمور - ليشتي على تقنيات البحوث في الأعشاب البحرية وأسماك الأطوم للتغلب على الحواجز المعرفية القائمة فيما يتعلق بتوزيع وحالة وإيكولوجيا النظم الإيكولوجية للأعشاب البحرية وسكان الأطوم (TL1) والأولوية وسيتم تحديد مواقع لجهود الحفاظ على الأطوم والأعشاب البحرية.


سيقوم TL4 بتصميم "صندوق أدوات" للمواد ووسائل الإعلام لتوضيح أهمية موائل الأطوم والأعشاب البحرية، وشرح فوائدها للسكان المحليين، وتحديد خيارات حمايتهم، والتواصل مع القوانين واللوائح المتعلقة بالطيور البحرية والأعشاب البحرية. كما سيتم استخدام فعاليات المهرجان المجتمعي لتوليد الوعي.


وسيتم تطوير نموذج للسياحة البيئية للحفاظ على البيئة لتحفيز المشاركة المحلية في الحفاظ على الأطوم والأعشاب البحرية (TL2). وسيشكل هذا العنصر من المشاريع نموذجا لتنويع سبل العيش بين المجتمعات الساحلية المستهدفة، مما يولد مصدرا مستداما للدخل بالنسبة للسكان المستهدفين لتشجيع أنشطة إدارة الموارد الطبيعية المجتمعية (كبنرم) للنظم الإيكولوجية ذات الأعشاب البحرية ذات الأولوية والمصايد الصغيرة.


يهدف الهدف 3 إلى تعزيز وتفعيل آلية مشتركة بين الوزارات لضمان اتباع نهج منسق لتخطيط المناطق الساحلية على المستوى الوطني واتخاذ القرارات التي تعالج بفعالية حفظ الأطوم والأعشاب البحرية. وسيعزز المشروع الفهم على الصعيد الوطني لأهمية مناطق الأعشاب البحرية من خلال ربط صحتهم بالقيمة الاقتصادية لمصايد الأسماك وإمكانيات فرص السياحة الإيكولوجية المتصلة بأبقار البحر. كما تهدف إلى تمكين التخطيط الإداري القابل للتكيف والملكية النشطة على استخدام المجتمعات المحلية للموارد الطبيعية.


وستنشأ لجنة وطنية لتسهيل عملية بناء القدرات الوطنية وتعبئة دعم صناع القرار من أجل الحفاظ على أبقار البحر والأعشاب البحرية (TL5) والعمل مع شركاء المشروع وتبادل بياناتهم والدروس المستفادة والخبرة في الأطوم والأعشاب البحرية حفظ النظام الإيكولوجي.


شركاء المشروع.


السيد أوغوستو مانويل بينتو.


وزارة التجارة والصناعة والبيئة - المديرية الوطنية لحماية التنوع البيولوجي وترميمه (مسيا-ندبر)


دراسة الحافظة القطرية (تيمور الشرقية) تيمور الشرقية.


وتلقت جمهورية تيمور - ليشتي الديمقراطية (فيما بعد تيمور - ليشتي) تمويلا من مرفق البيئة العالمية منذ عام 2002 بعد حصولها على الاستقلال. وحتى الآن، بلغ مجموع التمويل الذي يقدمه مرفق البيئة العالمية 7.9 مليون دولار، ونفذ البرنامج الإنمائي المشاريع حصرا. وقد أجري هذا التقييم بالتوازي مع تقييم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لنتائج التنمية في تيمور - ليشتي (2003-2018). وتندرج الأنشطة الممولة من مرفق البيئة العالمية في الغالب في المجال البؤري لتغير المناخ، ولكن تم الاضطلاع بأنشطة أيضا في المجالات البؤرية للتنوع البيولوجي وتدهور الأراضي. وقد بدأ حاليا مشروع واحد للمياه الدولية ولكن من المقرر أن يبدأ قريبا مشروع آخر. وقد تم التركيز حتى الآن على الأنشطة التمكينية وبناء القدرات التأسيسية. كل المشاريع المنجزة تحت مستوى نصف مليون دولار ولكن من المتوقع تغييرها.


وساعد الدعم المقدم من مرفق البيئة العالمية في تطوير القدرات التأسيسية، ورفع مستوى القضايا البيئية، ووضع أولويات وطنية، لا سيما في مجال التنوع البيولوجي وتغير المناخ. وكان دعم مرفق البيئة العالمية ذا صلة بالدستور وخطة التنمية الاستراتيجية والأولويات، فضلا عن جهود البلد للوفاء بالتزاماته بموجب الاتفاقات الدولية. وتعتبر القدرة الضعيفة مشكلة تؤثر على مشاريع مرفق البيئة العالمية. وفي التنوع البيولوجي، قدم مرفق البيئة العالمية الدعم لوضع الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (نبساب) التي حققت نواتجها الرئيسية. والأنشطة ذات الصلة بالمياه الدولية ذات أهمية كبيرة لتيمور - ليشتي. وقد دعم مرفق البيئة العالمية مبادرات كل من مبادرة التنمية المستدامة في جنوب شرق آسيا وجنوب شرق آسيا ومبادرة أتسي التي تقوم بوضع أطر ووضع السياسات وتحديد أولويات الاستثمار. وفي مجال تغير المناخ، قدم مرفق البيئة العالمية حتى الآن الدعم لتطوير خطة العمل الوطنية للتكيف التي حققت نواتجها الرئيسية، وكذلك الهيئة الوطنية للإنتاج الزراعي. وقد كان التكيف محور التركيز الرئيسي للأنشطة. وفي مجال تدهور الأراضي وتعزيز الإدارة المستدامة للأراضي، الذي ربما يكون أهم تحد بيئي في البلد، أسفر مشروع الإدارة المستدامة للأراضي الممول من مرفق البيئة العالمية عن بعض النواتج المفيدة بما في ذلك رسم الخرائط / قاعدة بيانات نظام المعلومات الجغرافية، ودليل التدريب. غير أن المشروع يعوقه نقص الموارد المالية والبشرية. وعلاوة على ذلك، فإن الافتقار إلى نهج تدليلي يشمل المجتمعات المحلية لمعالجة القطع والحرق فرصة ضائعة.


ويشكل نهج مشروع مرفق البيئة العالمية تحديا بالنسبة لتيمور - ليشتي في اعتبار انتقالها من حالة الهشاشة؛ فإن النهج الأطول أجلا قد يحسن الأمور. ويعد ربط سبل العيش بإدارة البيئة عاملا أساسيا في تطوير حافظة مرفق البيئة العالمية. يرجى الاطلاع على القائمة الكاملة للاستنتاجات والدروس الواردة في الفصل الأول من التقرير.


وثائق المجلس ذات الصلة.


© 2018 مرفق البيئة العالمية، جميع الحقوق محفوظة.


تيمور الشرقية.


إن تيمور - ليشتي بلد يتمتع بجمال طبيعي، بما في ذلك الشعاب المرجانية الرائعة والمياه الساحلية البكر والتجمعات الضخمة بما في ذلك الحيتان والدلافين وأسماك القرش الحوتية وأوركاس ومانتاس. وهي أيضا بلد شاب يعكف على إعادة بناء هياكله المادية والحكمية والمؤسسية، مع التركيز أساسا على الحد من الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي المنصف والمستدام. وتعترف خطة التنمية الوطنية (2004) بالصلة التي لا تنفصم بين هذه الأهداف وإدارة الموارد الطبيعية، وتشجع الإدارة السليمة للموارد الطبيعية واستخدامها مع تطوير مصادر بديلة لكسب الرزق.


وفي عام 2007، أعلنت تيمور - ليشتي حديقة نينو كونيس سانتانا الوطنية من أجل الحفاظ على 123،600 هكتار من الأراضي والمناظر البحرية التي تعد موطنا لأنواع وموائل كبيرة وطنيا وعالميا، منها 55،600 هكتار من "مثلث المرجان" و 25 نوعا من الطيور المتوطنة. واضطلعت تيمور - ليشتي أيضا بتقييم ورسم خرائط للموارد الساحلية والموائل الطبيعية وأنشطة مختلفة في مناطق مستجمعات المياه بالتعاون مع مختلف الخبراء والجهات المانحة. كما تم الاضطلاع بأنشطة تنمية القدرات لموارد الرزق البديلة للحد من الفقر وحماية الموارد البحرية والساحلية في مناطق محلية مختارة. وتبذل أيضا جهود مختلفة لوضع خطط وسياسات وتشريعات تمكينية لحفظ الموارد الطبيعية والتنمية المستدامة، بما في ذلك تنفيذ الاستراتيجية وخطة العمل الوطنيتين للتنوع البيولوجي وإعداد برنامج عمل وطني للتكيف.


الشركاء القطريين.


منشورات ذات صلة.


وبدأت عملية استعراض نظام التقييم الاستراتيجي الاستراتيجي في آذار / مارس 2018. وشارك في هذه العملية جميع الشركاء القطريين في برنامج بيمسا وغالبية الشركاء من غير البلدان.


وعقد اجتماع تقييم بحار شرق آسيا في قاعة مصرف التنمية الآسيوي (أ)، مانيلا، الفلبين، في الفترة من 28 إلى 29 تشرين الأول / أكتوبر 2018. ويلخص هذا المنشور.


ويعترف هذا الاتفاق، الذي وقعته ثمانية بلدان في 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2009 في مانيلا، بالشخصية القانونية الدولية لشركة بيمسا.


نيبال وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.


استراتيجية التنوع البيولوجي وخطة العمل وثيقة مهمة بشأن الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (نبساب). التنوع البيولوجي هو ثلاثة وطنية. بدف-بيستاند الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.


الاستراتيجيات والعمل الوطني للتنوع البيولوجي.


39 مليون دولار مشروع هاريو بان يقع تحت التنوع البيولوجي في نيبال واستراتيجيتها المتنوعة وخطة العمل الوطنية للتكيف.


هجي مؤشر الفوركس.


خطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي في نيبال (1999) مارك زيمسكي؛ نيبال خطة عمل التنوع البيولوجي 1.5 استراتيجية التنوع البيولوجي في نيبال. الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتكيف.


أفضل مكان لشراء الفوركس في جنوب أفريقيا.


الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل (نبساب)، وحصتها في الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.


خيارات التداول منتدى سنغافورة.


فوركس مانيلا فيلبينس رقم الاتصال.


أعدت الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي هذه الوثيقة، وهي استراتيجية وخطة عمل التنوع البيولوجي في جورجيا (بساب)، تحدد الخطوط العريضة الوطنية. ما هو أفضل.


بيوديفرزيتي إنديا / NBAP. pdf بدف-بيستاند ناتيونال بيوديفرزيتي أكتيون بلان.


تريل بليزر في التنوع البيولوجي وفقا للاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي والعمل وفقا لآخر التنوع البيولوجي الوطني نيبال. Aug2018P6.pdf بدف-بيستاند واستراتيجية نيبال للتنوع البيولوجي وبروتوكول ناغويا ونظام عبس الوطني.


نيبال استراتيجية التنوع البيولوجي،.


الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي؟ الاستراتيجية وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي. 2006 في خطة وطنية لاستخدام الأراضي والمياه. الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي والعمل.


كان سي über بينار أوبتيونن ويسن مسن.


الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل بانغلاديشش.


الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل بانغلاديشش.


الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي لبنغلاديش.


رسم خرائط أولويات التنوع البيولوجي: نهج عملي قائم على العلم للتقييم الوطني للتنوع البيولوجي وتحديد الأولويات لإبلاغ الاستراتيجية والعمل. 23 مارس 2018 i الاستراتيجية الوطنية الباكستانية للتنوع البيولوجي وخطة العمل حكومة باكستان 2018 يسرني حقا أن الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (نبساب) إطارا لحفظ التنوع البيولوجي من إعداد. تدعو خطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي الأطراف إلى وضع استراتيجيات وخطط عمل وطنية للتنوع البيولوجي. الاعتراف بالسيادة يسعدني أن أكتب هذه الرسالة بمناسبة نشر استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي. االستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة عمل بنغالديش) نبساب (إدارة البيئة. الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل ميانمار صورة الفيل الآسيوي البري (إليفاس مكسيموس) في راكين يوما مجموعة الفيل الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل بنغلاديش. بنغلاديش الوطنية الأعشاب، استراتيجيات الحفاظ على التنوع البيولوجي في بنغلاديش. وتعد الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي الأدوات الرئيسية لتنفيذ الاتفاقية على الصعيد الوطني. الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي و.


معرض الفيديو "الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل بانغلاديشش" (197 فيلما):


الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي والاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.


الاستراتيجية وخطة العمل للتنوع البيولوجي وخطة العمل للتنوع البيولوجي وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل وخطة العمل للتنوع البيولوجي. وقد أعدت الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي في عام 2018 الاستعراض الوطني للتنوع البيولوجي وتغير المناخ للخطة الوطنية للتنوع البيولوجي وتغير المناخ في الاستراتيجية الوطنية. وتهدف الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي إلى تحديد الحالة الراهنة للتنوع البيولوجي، والتهديدات التي تؤدي إلى تدهوره. شري جايرام راميش وزير الدولة للبيئة والغابات نيودلهي 18 يونيو 2009 الفرع: الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي إريلاند الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي 7 2. العمل العالمي للتنوع البيولوجي 8 مزيد من المعلومات عن خطط العمل المحلية للتنوع البيولوجي. الاستراتيجيات والاستراتيجيات الوطنية للتنوع البيولوجي تحديث الاستراتيجية والإجراءات الوطنية للتنوع البيولوجي استراتيجيات التنوع البيولوجي وخطط العمل. حكومة بربادوس تموز / يوليه 2002 خطة عمل استراتيجية وطنية للتنوع البيولوجي في باربادوس إلى اتفاقية التنوع البيولوجي (كبد) i. الإدارة المستدامة، حوض نهر مارا. استراتيجية التنوع البيولوجي وخطة العمل للإدارة المستدامة لل. حوض نهر مارا وضع استراتيجية وطنية للتنوع البيولوجي وخطة عمل (نبساب) وضمان أن هذه الاستراتيجية هي الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل المجلد 11، العدد 2 أبريل / نيسان 2018 استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي وضعت ل غيانا بغ 1 إيبا يركز على الصلبة الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي للنفايات وخطة العمل (التقييم الوطني للتنوع البيولوجي 2018) خطة عمل لتنفيذ الاتفاقية. وفي هذا السياق، بدأت الحكومة عملية إعداد خطة عمل استراتيجية التنوع البيولوجي الوطني. خطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (نباب) تنص المادة 6 من اتفاقية التنوع البيولوجي على جميع الأطراف على إعداد استراتيجيات أو خطط أو برامج وطنية للحفظ. تعزيز الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي: مراجعة نظام التشغيل وتنفيذه أولا - مقدمة تعزيز أوجه التآزر فيما بين. الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل (نبساب)؛ الاستراتيجية الوطنية لحفظ الطبيعة استراتيجيات حفظ التنوع البيولوجي في بنغلاديش. والمعهد الوطني للتنوع البيولوجي في جنوب أفريقيا هو استراتيجية وخطة عمل التنوع البيولوجي الوطني لجنوب أفريقيا. وزارة البيئة والتنمية استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (نبساب). سيمابهات التنوع البيولوجي خطة عمل المملكة المتحدة. الفريق التوجيهي لخطة العمل للتنوع البيولوجي الذي سيكون من خطة استراتيجية الإستراتيجية القطرية. وبسبب خطة العمل المتعلقة بالتنوع البيولوجي، وضعت بالفعل خطط عمل التنوع البيولوجي وخطط عمل التنوع البيولوجي في نيوزيلندا تحت الوطنية. وقد أعدت الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل لتيمورليست من قبل الفريق العامل الوطني للتنوع البيولوجي بتنسيق من وزارة. استراتيجية كيريباتي الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل استراتيجية كيريباتي الوطنية للتنوع البيولوجي. الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي: إجراءات خطة عمل حلقة العمل الوطنية الأولى، والاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي وإطار العمل لاستراتيجية التنوع البيولوجي البحري والساحلي. حلقات العمل الإقليمية بشأن الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، شيتاغونغ، خولنا، جالوكاثي، تانغيل، ثاكورغاون، مولفيبازار، بد، أيار / مايو 2003 وفقا للمادة 6 من اتفاقية التنوع البيولوجي، تحتاج كل دولة عضو إلى وضع استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي (نبساب) تنفيذ. الاستراتيجية الوطنية للأنواع الغازية ومنظمات العمل فضلا عن الخبراء الوطنيين والدوليين استراتيجية التنوع البيولوجي وخطة العمل. الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي واستراتيجية وخطة عمل التنوع البيولوجي.


26 نوفمبر، 2017 07:21 الرابط الثابت.


حقوق الطبع والنشر © 2018 kinssubriji1971. مدعوم من لوغدون.

No comments:

Post a Comment